ADS

موعد فتح الطيران الدولي لسلطنة عمان بعد قرار التعليق الأخير | المسافر العربي

 مواعيد رحلات مصر للطّيران إلى سلطنة عمان ، موعد فتح الطيران في عمان ، أخبار الطيران في سلطنة عمان اليوم ، فتح طيران سلطنة عمان ، موعد فتح مطار مسقط ، فتح المطارات في سلطنة عمان ، فتح الطيران العماني ، مواعيد رحلات مصر للطيران إلى سلطنة عمان

سلطنة عمان تعيد تعليق الطيران وإغلاق الحدود بسبب السلالة الجديدة من كوفيد-19

قرار صَدَمَ الكثير ممن لديهم حجوزات طيران و فنادق خلال الفترة القادمة ، ممن يقصدون السلطنة لذاتها ، وممن يقصدون السلطنة بغرض الإقامة بها فترة الحَجْرِ الصحي ثم التوجه لدولة الكويت،

بعد فترة انغلاق عاشت بها سلطنة عمان ، و بعد أن سيطرت نوعا ما علي الوباء داخل أراضيها ، و قامت بفتح منافذها للعالم مرة أخري ، لم تكد تتنفس الصعداء حتي ظهرت السلالة الجديدة للفيروس ، و التى بات العالم في رعب منها بسبب سرعة انتشارها و خطورتها عن السابق ،،

قامت السلطنة بإتِّخاذ هذا القرار حفاظا على مواطنيها من خطورة السلالة الجديدة من فيروس كورونا،

أعلنت سلطنة عمان تعليق الرحلات الجوية وإغلاق حدودها البرية والبحرية بدءا من الثلاثاء لمدة أسبوع واحد، على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

 


وقالت وكالة الأنباء العمانية "أنّ قرار منع الدخول إلى السلطنة والخروج منها عن طريق مختلف المنافذ البريّة والجويّة والبحرية بداية من الساعة الواحدة من صباحِ يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 ولمدة أسبوع".

 

وبحسب الوكالة فإن القرار يأتي "بناءا على ما أعلنت عنه السلطات في عدد من الدول من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) ووقاية لأفراد المجتمع من شدّة عدواها وسرعة انتشارها".

 

وأضاف البيان أنه سيتم استثناء "طائرات وسفن الشحن والشاحنات"، بينما ستستمر اللجنة المكلفة بمتابعة وضع الوباء "في متابعة الوضع الوبائي للسلالة الجديدة من فيروس كورونا وستتخذ القرارات المناسبة وفقًا لذلك".

 

وتأثر اقتصاد السلطنة بسبب الانخفاض الحاد في عائدات النفط وتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد في العالم.

 

وسجلت السلطنة حتى الآن أكثر من 128 ألف إصابة بالفيروس و 1520 حالة وفاة.

ومن المتوقع في حال استمر زيادة اعداد الاصابات ، سيتم تمديد تعليق الرحلات الجوية و جميع المنافذ البرية و البحرية ، لمدد أخرى حسب ما تراه السلطات داخل السلطنة.

 

و خلال الأسابيع الأخيرة زاد انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة. كما جرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، في الدنمارك وهولندا وأستراليا.

 

وفي الخليج، حذت الكويت حذو الدول الاوروبية وقررت تعليق الرحلات من وإلى دولة الكويت.

 

بينما أعلنت السعودية تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة اسبوع قابلة للتجديد

أحدث أقدم

ADS 1

ADS 2